Description

هدفي في كورس “تعلم الاظهار المعماري للمناظير الخارجية بالخامات المختلفة للمبتدئين” هو تقديم و بناء مجموعة من خدمات تساعد و تمكن من الاستمتاع بالعمل على اخراج واظهار المشروع الهندسي المعمارى باي طريقة يدوية بعيدا عن اظـهار البرامج المتعارف عليه حاليا بالفوتوشوب وغير المناسب للطلاب من ذوي المراحل الاولي الدراسية,

لأن الاظهار المعماري اليـدوي يعمل علي اكتساب الطالب مهارة يدوية وفكرية ابداعية يستحيل اكتسابها بتطبيقات واي برامج نمذجة (موجود منها الكثير الان) واظهار المشاريع بالكمبيوتر.

بالاضافة الي ان هذه الـدورة موجهه ايضا للمعماريين المبتدئين حديثي التخرج اللذين لم تتاح لهم فرصة للتعامل والتدريب اليـدوي بهذه الخامات اثناء فترة الدراسة.

وذلك لكي تحثهم علي تعلـم احتراف رسـم أساسيات و مبادئ عمليات الاظهار المعمارى من المنظور اليـدوي باستخدام خامات مختلفة سواء بـ “القلم الرصـاص/الون الخشب/الوان الماركر”.

هذه دوره للتعرف علي مقومات كل خامة واللون الخاص بها وقدرتها على التعبيـر بشكل معين وبجرأة في الاظهار المعمارى.

تعتمد بالفعل هذه الـدورة او الكورس المعمارى علي الطريقة المبسطة والسهلة في الشرح لجميع الخامات الخاصة بالاظهار للمنظور الخارجي للمشـروع المعمارى الخاص بالطالـب وذلـك لما تحتويه من تعدد للخامات طبقا لرغبات وميول كل طالب في اختيار العمل بالخامة أكثر ارتياحا لها,

حيث ابدأ بتدريس أساسيـات كل خامة على حدة، سواء بناءً على خبرتي في التعامل معها او الأخطاء الشائعة في تعلم الأساسيات والمبادئ.

الإضافة إلى مراعاة تأثير سواء الضوء او الظل أثناء تعلم الأساسيات والمبادئ للاظهار المعماري.

كما أنني حرصت بالفعل على أخذ هذه الـدورة كمكمل لمقرر تصميم المشاريع المعمارية حيث أنها تحتوي على بدايات الإظهار المعمارى للعناصر الخارجية لمبنى متعدد الادوار، وهي رحلة لإظهار الخارجي للأماكن العامة للمبنى من خلال الكشف عن الأسـرار الخفيـة والاظهار المعماري له.

لأنها من الأشياء المهمة جدًا لكل متخصص في الدراسة، مثل قسم الهندسة المعمارية بكليات العمارة college of structure / الهندسة / كليات العمارة الداخلية / قسم التصميم الداخلي / قسـم الفنون الجميلة.

بالإضافة إلى الدمج مع طبقات تلك المواد، من طريقة اللون والتعبير وقدرتها على التعبير بجرأة لوجهة نظر أخرى، لتحديد تفاصيل وعناصر المنظور الخارجي.

من خلال دورة او كورس الاظهار المعماري سترى أن العرض التقديمي مختلف تمامًا عن العروض التقديمية التقليدية العادية.

وهذا ما سنتعلمه من البداية من خلال كيفية التفكير سواء بوضع خطة حتى النهاية او خطوة بخطوة حتى تصل إلى برنامج اظـهار معمـاري احترافي في النهاية إن شاء اللـه.

وكما ذكرت الأخطاء الشائعة في عملية العرض التوضيحي لمساعدة أولئك الذين يهتمون بهذه الخامات والتفاعل معها لعروض الاظهار المعماري اليدوية.

أتمنى أن تستمتع بهذه الـدورة او كورس الاظهار المعماري للمناظير الخارجية, وان يحقق أهدافه. انا بانتظار تقييمكم للدورة لتطويرها بشـكل دائم

تحياتي لكم

If the coupon shouldn’t be opening, disable Adblock, or attempt one other browser.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *