Description

قامت مؤسسة أنا أتجرأ للتنمية المستدامة على تطوير هذا المساق باللغة العربية والذي تم بناؤه بناءا على خبرة عملية لحوالي أربعة سنوات من برنامج يتم تطبيقه في مقرات المؤسسة في عمان. ويهدف هذا البرنامج لجعل الشباب الأردني أكثر قابلية للتوظيف في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية والتي تعتمد بشكل رئيسي على الترويج لريادة الأعمال الاجتماعية ضمن قطاع مجال الصناعات الثقافية والإبداعية.

مساق أساسيات في ريادة الأعمال الاجتماعية أو الأعمال ذات الأثر الاجتماعي يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة والشباب في النمو الاقتصادي المستدام مع نهج قائم على الحق الأساسي للوصول إلى وسائل العيش المستدامة. كما وتسعى مؤسسة أنا أتجرأ للتنمية المستدامة على خلق مساحات مدعومة بمصادر ومدربين وبرنامج تعمل على تمكين الشباب والمرأة اقتصاديا.

تقدم هذا المساق الدكتورة سهى عياش وهي مديرة البرامج في مؤسسة أنا أتجرأ للتنمية المستدامة. سهى حاصلة على بكالوريوس الصيدلة وماجستير في التسويق التجاري و شهادة احترافية في التسويق المجتمعي أو ما يعرف بالتغيير الإيجابي لسلوكيات المجتمع. كما أنها خبيرة في إدارة عمليات التصميم التفكيري والتصميم المتمحور حول الإنسان.

هذا المساق يحتوي على خمسة فصول هي الحلم والتفكير وإجراء الاختبار على الشركة المبتدئة والتفكير بهيكل الشركة وأخيرا، كيفية تكبير الشركة الناشئة. هذا المساق يحتاج إلى التطبيق العملي لذا عند وجود المهمات فإن ذلك يتطلب منكم أن تقوموا بتنفيذ المهمة وتطبيقها على أرض الواقع حيث أن التطبيق العملي هو جزء رئيسي من عملية التعلم هذه.

If the coupon will not be opening, disable Adblock, or strive one other browser.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *